تراجع أداء الساحر السويسري يعود لمرضه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تراجع أداء الساحر السويسري يعود لمرضه

مُساهمة من طرف mr.Mujtaba في السبت مارس 08, 2008 4:07 pm

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بموقعها على الانترنت السبت أن نجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم كان يعاني من مرض في الدم منذ بداية السنة الحالية ولكنه الآن أصبح بخير وبإمكانه استئناف تدريباته بشكل منتظم.

وأوضحت الصحيفة أن فيدرر البالغ 26 عاماً اكتشف مسألة إصابته بهذه العدوى الفيروسية التي تسبب الشعور بالإرهاق بعد إجراء فحوصات طبية مكثفة في بلده سويسرا وفي مدينة دبي الإماراتية التي يقضي بها جزء من العام.

ويفسر هذا المرض إلى حد ما هزيمة فيدرر في الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة هذا العام أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي توج لاحقاً بلقب البطولة. ثم هزيمته في الدور الأول لبطولة دبي أمام البريطاني آندي موراي في الأسبوع الماضي.

وصرح فيدرر للصحيفة الأمريكية قائلاً: "لقد قال الأطباء إنه لابد وأنني ظللت أعاني من هذا المرض لمدة ستة أسابيع على الأقل، أي منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي".

وأضاف النجم السويسري: "عندما سمعت أنني مصاب بارتفاع عدد كريات الدم البيضاء "مونو نيوكليوز"، شعرت بسعادة أكبر لأنني تمكنت حتى من بلوغ الدور نصف النهائي لأستراليا المفتوحة لان أي طبيب كان على الأرجح سيقول لي إنني غير مسموح لي باللعب أو أنني لا يمكنني اللعب".

وقال توني جودسيك وكيل أعمال السويسري: "إن فيدرر لا يريد اختلاق أي أعذار أو سلب أي نجاح أو إنجاز من أي شخص آخر. فلو كان الأطباء قد اكتشفوا مبكراً إصابته بهذا المرض، لما سمحوا له باللعب من الأساس".

ويسبب فيروس "إبستاين-بار" الإصابة بمرض ارتفاع عدد كريات الدم البيضاء المعروف باسم " مونو نيوكليوز"، ويؤدي في أغلب الأحيان للإصابة بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا والإرهاق. وعادة ما يمنع الأطباء اللاعبين الرياضيين الكبار من المشاركة في المسابقات الرياضية خلال فترة الإصابة بالمرض الذي قد يسبب ابتعاد الرياضيين عن الملاعب لأكثر من عام.

وكان الساحر السويسري قد لجأ إلى الاستشارة الطبية بعدما سقط مريضاً للمرة الثالثة خلال أسابيع قليلة في شباط/فبراير الماضي. وكان فيدرر محظوظاً عندما وجد مخرجاً سريعاً من تجربته مع المرض حيث سمح له بمعاودة التدريبات في نهاية شباط/فبراير بعدما تم اكتشاف أن جسده يصدر أجساماً مضادة للفيروس المسبب للمرض.

وقال فيدرر: "شعرت أنني بأفضل حال في اليوم السابق. ثم شعرت بإعياء شديد في اليوم التالي. وعندئذ قلت لنفسي: حسناً، هناك مشكلة ما. يجب أن أفحص كل شيء بشكل كامل هنا".

وأضاف: "لقد فقدت الكثير من لياقتي البدنية. كنت أشعر أن حالتي رائعة في كانون الأول/ديسمبر الماضي حتى اللحظة التي شعرت فيها بالإعياء. لذلك فإن مشكلتي في الأسبوعين الأخيرين كانت استعادة لياقتي البدنية. ولكنني لم أتدرب ولم أتمكن من العمل كما كنت أريد لأنك يجب أن تكون في غاية الحذر مع هذا المرض".

ولم يكن باستطاعة المرض أن يصيب فيدرر في توقيت أسوأ من هذا، حيث بات احتفاظ اللاعب السويسري بالمركز الأول في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين مهدداً من الإسباني رافاييل نادال وديوكوفيتش.

ومن المنتظر أن تشهد قائمة التصنيف الجديد للاعبين المحترفين التي ستصدر الاثنين تقلص الفارق بشكل كبير بين فيدرر الذي يحتفظ بصدارة التصنيف منذ الثاني من شباط/فبراير 2004 أي منذ 214 أسبوعاً، وبين أقرب منافسيه نادال.

ونجح فيدرر في إحراز 12 لقب ُفي البطولات الأربع الكبرى خلال مشواره الرياضي الذي خلا تماماً من أي إصابات كبيرة، ومازال أمامه لقبين آخرين لمعادلة الرقم القياسي العالمي لعدد مرات الفوز البطولات الأربع الكبرى والمسجل باسم النجم الأمريكي المعتزل بيت سامبراس برصيد 14 لقباً.

ويضع فيدرر تركيزه هذا العام على إحراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة لاستكمال مجموعة ألقاب البطولات الأربع الكبرى، إلى جانب تحقيق إنجاز قياسي جديد بإحراز لقبه السادس على التوالي في ويمبلدون وإحراز ذهبية التنس في دورة الألعاب الاولمبية ببكين.

وقال فيدرر: "يجب أن تمر بتلك اللحظات غير السعيدة أيضاً، وهذا أمر أعرفه جيداً. فخلال مشواري الرياضي الطويل الذي قد أكون فيه اللاعب الأول في العالم، يجب أن أتعرض للإصابات والمرض أيضاً".

ومن المقرر أن يلتقي فيدرر مع سامبراس في مباراة استعراضية بملعب "ماديسون سكوير غاردن" الاثنين وبعدها سيبدأ النجم السويسري مشواره بأولى بطولات الأساتذة بهذا العام في بطولة إنديان ويلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية.





المصدر: وكالات

mr.Mujtaba
مشرف أخبار الأعضاء
مشرف أخبار الأعضاء

عدد الرسائل : 139
رقم العضوية : 4
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تراجع أداء الساحر السويسري يعود لمرضه

مُساهمة من طرف ^^alzayer^^ في السبت مارس 08, 2008 6:08 pm

مشكور ع الطرح


تحيااااااتي

_________________

^^alzayer^^
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 1137
العمر : 23
رقم العضوية : 1
المزاج :
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى