زينيت يتألق ويحدث المفاجأة ويتوج بكأس السوبر الأوروبي على حساب الشياطين الحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

زينيت يتألق ويحدث المفاجأة ويتوج بكأس السوبر الأوروبي على حساب الشياطين الحمر

مُساهمة من طرف doctor.zer0 في الجمعة أغسطس 29, 2008 10:15 pm

حقق فريق زينيت سان بطرسبرغ الروسي بطل كأس الاتحاد الأوروبي فوزاً مستحقاً بهدفين مقابل هدف واحد على مانشستر يونايتد بطل إنكلترا وبطل دوري أبطال أوروبا، في لقائهما مساء الجمعة على كأس السوبر الأوروبية، على ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو الفرنسية.

سيطر زينيت على مجريات المباراة منذ بدايتها، وترجم هذه السيطرة إلى هدف التقدم في الدقيقة 44 عبر المهاجم الروسي الدولي بافل بوغريبنياك، بضربة رأس إثر متابعة جيدة لكرة عرضية من ركلة ركنية من الناحية اليسرى.

وفي الشوط الثاني استمر تفوق زينيت، وأسفر ذلك عن الهدف الثاني في الدقيقة 59 عن طريق لاعب الوسط البرتغالي الدولي داني ألفيش، بعد أن انطلق من الجهة اليسرى مراوغاً دفاع مانشستر يونايتد، وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة في المرمى على يمين الحارس الهولندي المخضرم إدوين فان دير سار.

ورغم سيطرة الفريق الروسي على مجريات اللقاء، نجح مانشستر يونايتد في تقليص الفارق في الدقيقة 72 بقدم المدافع الصربي نيمانيا فيديتش، إثر ركلة ركنية من الناحية اليمنى وصلت إلى المهاجم الدولي واين روني الذي لعبها ساقطة داخل المنطقة، وصلت إلى المهاجم الآخر الأرجنتيني كارلوس تيفيز، الذي هيأها أمام المرمى إلى فيديتش فلم يجد الأخير صعوبة في إيداعها المرمى الروسي.

وبعد هدف مانشستر يونايتد ضغط بطل إنكلترا بكل خطوطه لإدراك التعادل، وأنقذ الحارس الروسي فياشيسلاف مالافييف مرماه من عدة فرص خطيرة، بينما اعتمد زينيت على الهجمات المرتدة، مستغلاً سرعة لاعبيه خاصة داني وصانع الألعاب المتألق أندريه أرشافين، مع ارتباك دفاع مانشستر يونايتد.

وفي الدقيقة 89 تلقى المخضرم بول سكولز لاعب وسط مانشستر يونايتد كرة عرضية داخل منطقة جزاء زينيت، فسجل هدفاً بيده بطريقة شديدة الوضوح، ونال على إثر ذلك الإنذار الثاني ليغادر الملعب مطروداً، وبعدها بلحظات أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز زينيت بكأس السوبر الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه.

_________________

_______________________________________
اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في
هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً
وعيناً حتى تسكنه أرضك طوعاً وتمتعه فيها طويلاً وهب لنا رأفته
ورحمته ودعاءه وخيره بحقه وبحق آبائه الطاهرين.

doctor.zer0
مشرف التصاميم والجرافيكس & مصمم بارع
مشرف التصاميم والجرافيكس & مصمم بارع

عدد الرسائل : 704
العمر : 22
العمل/الترفيه : يا خسارة....طالب
رقم العضوية : 49
المزاج :
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.kooora.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى