الهداف الكبير فان نستلروي يعتزل اللعب دولياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الهداف الكبير فان نستلروي يعتزل اللعب دولياً

مُساهمة من طرف doctor.zer0 في الثلاثاء أغسطس 05, 2008 12:56 pm



أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم الاثنين أن رود فان نستلروي مهاجم ريال مدريد الإسباني اعتزل اللعب الدولي مع منتخب هولندا الأول.

وأضاف الاتحاد أن فان نستلروي (32 عاماً) أبلغ بيرت فان مارفيك مدرب منتخب هولندا بأنه لم يعد بوسعه الانضمام للفريق بعدما قرر أنه لا يستطيع أن يؤدي بأفضل مستوياته مع ناديه ومنتخب بلاده في وقت واحد.

ونقل عن فان نستلروي قوله "بعد دراسة جدول مباريات ريال مدريد والمنتخب الهولندي أدركت أن اللعب للاثنين سيعني تحملي أعباء بدنية ثقيلة جداً ولذلك اتخذت هذا القرار".

وشارك اللاعب في 64 مباراة دولية وأحرز 33 هدفا لمنتخب هولندا منذ انضمامه لأول مرة إلى صفوف الفريق عام 1998 عندما لعب أمام المنتخب الألماني في مباراة ودية.

وغاب مهاجم مانشستر يونايتد السابق عن نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2000 بسبب إصابة في الركبة لكنه أحرز أربعة أهداف في أول مشاركة له في بطولة كبرى في النهائيات الأوروبية التالية بالبرتغال عام 2004، وفي نهائيات كأس العالم بألمانيا عام 2006 أحرز هدفاً واحداً وسجل هدفين في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 بالنمسا وسويسرا التي خرجت منها هولندا من دور الثمانية بعد خسارة مفاجئة أمام روسيا.

ويمثل قرار فان نستلروي باعتزال اللعب على المستوى الدولي مفاجأة لفان مارفيك الذي تولى تدريب منتخب هولندا في الأول من يوليو/ تموز الماضي خلفاً لماركو فان باستن الذي ترك الفريق عقب نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008، حيث قال فان مارفيك "تحدثت لمدة طويلة مع رود ولا يمكنني أن افعل أي شيء سوى احترام قراره".

وأضاف "أشعر بالأسف لأنني لن أستطيع الاستعانة بلاعب صاحب إمكانيات وخبرة كبيرة مثله عندما اختار تشكيلتي لكني أتمنى له التوفيق مع ريال مدريد".

وستلعب هولندا أول مباراة دولية ودية تحت قيادة مدربها الجديد في 20 أغسطس/آب المقبل في موسكو أمام روسيا بقيادة مدربها الهولندي غوس هيدينك.

وانضم فان نستلروي إلى ريال مدريد من مانشستر يونايتد الانكليزي في يوليو/ تموز 2006 مقابل 15 مليون يورو (23.39 مليون دولار).

وكان المهاجم الهولندي انتقل إلى مانشستر يونايتد قادماً من أيندهوفن في أبريل/ نيسان 2001 مقابل رسوم انتقال قياسية بريطانية في ذلك الوقت بلغت 19 مليون جنيه إسترليني (37.39 مليون دولار).


المصدر:موقع الجزيرة الرياضية

_________________

_______________________________________
اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في
هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً
وعيناً حتى تسكنه أرضك طوعاً وتمتعه فيها طويلاً وهب لنا رأفته
ورحمته ودعاءه وخيره بحقه وبحق آبائه الطاهرين.

doctor.zer0
مشرف التصاميم والجرافيكس & مصمم بارع
مشرف التصاميم والجرافيكس & مصمم بارع

عدد الرسائل : 704
العمر : 22
العمل/الترفيه : يا خسارة....طالب
رقم العضوية : 49
المزاج :
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.kooora.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى